مركز خدمة المجتمع

التأسيس والأهداف :
تم تأسيس مركز خدمة المجتمع التابع لجمعية الصفا الخيرية في 14 شوال 1421هـ ، وتم افتتاحه في الأول من شهر محـرم سنة 1422هـ . وقد أنشئ بهدف مساعدة الباحثين عن العمل من أصحاب الكفاءات والشهادات والخبرات المختلفة في الحصول على الوظائف التي تساعدهم في تحسين مستواهم المعيشي .
كما يقدم خدمات توفير المؤهلين من الجنسين لشركات القطاع الخاص تلبية لاحتياجاتهم الوظيفية المختلفة ، وذلك من خلال عدة أنشطة يقوم بها المركز حيث أن هذه الأنشطة تعتبرعوامل مساعدة في تحقيق أهداف المركز والتي من أهمها توفير أكبر قدر ممكن من الوظائف لأكبر عدد ممكن من الباحثين عن العمل ، إضافة إلى الأهداف الأخرى التي يركز عليها المركز ومنها الخدمات الصحية وخدمة التسجيل في الجامعات والمعاهد الداخلية والخارجية . وتركز هذه الخدمة بشكل أساسي على المحتاجين والفقراء والأيتام المسجلين لدى الجمعية .

الأهداف والتطلعات :
1- البحث عن الوظائف من خلال الاتصال بالشركات والمؤسسات ، إضافة إلى متابعة الإعلانات المطروحة في الجرائد والإعلان عن هذه الوظائف عبر الإرسال بواسطة رسائل الجوال والإعلانات الورقية إضافة إلى النشر في مواقع الإنترنت حيث يتم استغلال هذه القنوات في الاتصال بالمجتمع وإيصال أخبار التوظيف والوظائف المطروحة إلى أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع ، وخاصة من الشباب الباحثين عن العمل .

2- استقبال طلبات التوظيف وإعداد قاعدة بيانات المتقدمين والتنسيق بينهم وبين الشركات والمؤسسات في المواضيع المختلفة والمتعلقة بموضوع التوظيف والتدريب ، حيث تقوم أغلب الشركات والمؤسسات بتدريب وتطوير الكوادر البشرية والوظنية بمختلف مستوياتها الوظيفية والأكاديمية لتأهليها بالشكل المطلوب الذي يتوافق ومتطلبات سوق العمل المهنية والفنية والإدارية .

3- إصدار النشرات التعريفية والتوعوية والتثقيفية التي تهتم بأمور التوظيف والتأهيل الوظيفي والبحث عن الوظيفة .

4- المشاركة مـع الجمعيات الخيرية في إعداد وتنفيذ وتنظيم ملتقيات التوظيف التي تقام على مستوى المحافظة والمنطقة .

5- التنظيم والإشراف المباشر على ملتقيات التوظيف كما حدث في ملتقى التوظيف الذي نظم في مسرح نادي الصفا بالتعاون مع شركة نسما وشركائهم للمقاولات المحدودة وذلك في يوم الأحد 20/7/2008م حيث بلغ عدد المتقدمين حوالي 150 متقدم من مختلف الأعمار والمؤهلات والتخصصات والخبرات ، إضافة إلى 90 متقدم تم استقبالهم في مركز خدمة المجتمع بمبنى الجمعية خلال اليومين التاليين وذلك لإتاحة الفرصة لمن لم يتمكنوا من حضور الملتقى بهدف توفير أكبر عدد ممكن من الباحثين عن العمل .

6- الاتصال بالجمعيات الأخرى والتنسيق والتعاون معها في المواضيع المشتركة والمتعلقة بالتوظيف والتأهيل الوظيفي والتدريب .

7- تكوين وتأسيس قاعدة بيانات خاصة بالفقراء والأيتام المسجلين لدى الجمعية القادرين على العمل لإعطائهم الأولوية في التدريب والتوظيف وبالتالي تحسين مستواهـم المعيشي واستغناؤهم عن مـد يـد الحاجة إلى الغير ونتيجة لذلك تقليل الأعباء المالية القائمة على الجمعية .