مركز التأهيل والتدريب

تعريف اللجنة :
يشكل التدريب والتعليم المستمر في حياتنا الاقتصادية أحد الأسس الهامة في بناء التنمية التقنية والعلمية وتطويرها , إذ يمكن تنظيمه وتنفيذه وفق أطر وأشكال متعددة .
كما أن التطور الهائل والسريع في العلوم والتقنية ومواكبة التقدم الحضاري في كل نواحي الحياة يحتم إلزامية التدريب والتعليم المستمر على الجميع بغض النظر عن مستوياتهم التعليمية كل حسب اختصاصه وطبيعة عمله ، إذ إن تنظيم برامج التدريب والتعليم المستمر وتنفيذها على الجميع مدى الحياة يضمن رفع المستوى العلمي والعملي لهم بشكل مستمر ويعمل على تلبية الحاجات المتزايدة لقوى عامة تتمتع بمهارات وخبرات جيدة.
حرصت الجنة على تنظيم وتنفيذ البرامج والدورات التدريبية المتنوعة في مختلف مجالات العمل، وسوف تسهم في تلبية الاحتياجات التدريبية للعديد من المؤسسات العامة والخاصة وكذا مختلف مرافق القطاع الخاص ورجال المال والأعمال بالتنسيق مع الجهات المختصة.
إن إدارة الجنة وجميع موظفيها ومنتسبيها يسرهم زيارتكم وهم على استعداد لبذل قصارى جهدهم لاتخاذ كل الترتيبات والإجراءات الضرورية لتنظيم البرامج التدريبية التي تلبي طلباتكم وتنفيذها وتحقق طموحاتكم . وليكن شعارنا الدائم هو ( معاً نحو مستقبل مشرق ).
و يعتبر مركز الدورات بجمعيتنا الحبيبة هو الصرح الشامخ و الجسر الثقافي العلمي و العملي للوصول بمجتمعنا الى آفاق العلم و المعرفة .لذا أخذنا على عاتقنا تولي مهمة التخطيط و التنسيق و الجدولة لكل ما يحتاج له مجتمعنا لتوفير جميع الدورات التي تخدم الفرد و المجتمع حسب احتياجاته.
ولا يمكننا أن ننجح بدونكم, فأنتم المعنيون لتلك الخدمات, ودورنا هو تذليل الصعاب وتسهيل الامور.

تاريخ تطور اللجنة:
تم إنشاء لجنة الدورات بين عامي 1422هـ و 1423هـ وتطورت حتى عام 1427هـ على مراحل وتفعيل القسم النسائي بين عامي 1424هـ و 1425هـ . وفي عام 1428هـ تم افتتاح مركز التأهيل و التدريب.

أهداف لجنة الدورات:
– القيام بالأنشطة التعليمية الهادفة لرفع مستوى التحصيل العلمي والدراسي بين الطلاب.
– تقديم دورات لموظفي الجمعية وإدارييها كل حسب تخصصه.
– تقديم دورات بمختلف أنواعها لشرائح المجتمع.
– التنسيق مع المعاهد و الشركات للقيام بالتدريب و إصدار الشهادات المعترف بها.
– استقطاب المدربين للقيام بالدورات التعليمية والتدريبية والبرامج المقدمة ووضع أسس المفاضلة.
– القيام بالبرامج والدورات والأنشطة الهادفة لاكتساب وصقل المهارات الإدارية والتعليمية والفنية والمهنية.